بعد كسر الحظر.. السينما تحقق أرقاماً مليونية في السعودية

ترفيه, مقالات
تذاكر

كم قيمة التذاكر التي باعتها السعودية خلال 2021 حتى شهر أكتوبر؟

700 مليون ريال (186.62 مليون دولار) لـ11 مليون تذكرة.

كم كان عدد التذاكر التي بيعت خلال العام الماضي كاملاً؟

6.6 ملايين تذكرة.

كشفت الجهات الرسمية السعودية، اليوم الأحد، أن 11 مليون تذكرة لحضور الأفلام السينمائية بيعت في السعودية خلال 10 أشهر من العام الجاري.

وقالت صحيفة “عكاظ” المحلية إن السعودية أصبحت علامة فارقة في سوق السينما وضمن أكبر 15 سوقاً في العالم، والأولى على مستوى الشرق الأوسط، بعد تحقيق شباك التذاكر السعودي خلال 10 أشهر فقط نحو 700 مليون ريال (186.62 مليون دولار).

وذكرت أن السينما السعودية سجلت نمواً ملحوظاً في مبيعات التذاكر بحفاظها على الإقبال العالي على صالات السينما، مشيرة إلى أن عدد التذاكر المباعة خلال عام 2021 الحالي بلغت 11 مليون تذكرة حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عمر أبوبكر، إن السينما السعودية “حققت العديد من النجاحات منذ إطلاقها، وتتصدر اليوم إيرادات السينما في الشرق الأوسط، وتستحوذ على 55% من إجمالي الإيرادات”.

وذكر في مداخلته مع قناة “الإخبارية” السعودية، اليوم الأحد، أن قطاع السينما في السعودية “مقبل على نقلة نوعية، حيث تسعى الهيئة لعقد شراكات مع أبرز الشركات العالمية لتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير القطاع”.

وكانت السعودية قالت إنها باعت 6.6 ملايين تذكرة لحضور الأفلام السينمائية خلال العام الماضي، رغم فرض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتقليل من أعداد المقاعد المتاحة للحجز في الصالات.

وبحسب تقرير “الحالة الثقافية في المملكة 2020” الصادر عن وزارة الثقافة السعودية، الذي يستند إلى بيانات “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع”، فإن عدد تذاكر السينما المباعة في 2020 تجاوز عدد تذاكر عام 2019، البالغ نحو 4 ملايين تذكرة.

وتشهد السعودية تحولاً كبيراً في وسائل الترفيه بعد أن سمحت، خلال السنوات القليلة الماضية، بتشييد دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى دعم إنتاج المسلسلات والأفلام.

\\

للإطلاع على المقال من المصدر، يرجى النقر هنا

, , , ,

أخترنا لك

القائمة