بعد تعليقها بسبب كورونا.. كأس السوبر الإيطالي بالسعودية

كأس السوبر

متى يتوقع أن تقام المباريات في المملكة؟

في يناير 2022.

أي نسخ استضافت السعودية قبل ذلك؟

2019 و20018.

أكد باولو دال بينو، رئيس رابطة الدوري الإيطالي، أن مباراة إنتر ميلان مع يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي ستقام في المملكة العربية السعودية بعد غيابه العام الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الرابطة في تصريح صحفي، يوم الثلاثاء: إن “إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي سيلتقي مع يوفنتوس بطل الكأس في كأس السوبر الإيطالي”.

ونقل موقع “فوتبول إيطاليا” عن دال بينو قوله: “لدينا عقد مع السعودية يسمح بإمكانية إقامة السوبر مرة واحدة بإيطاليا، وهو ما حدث الموسم الماضي”.

وأردف: “المباراة القادمة ستكون في السعودية بحسب العقد.. ستكون مباراة استثنائية بين إنتر ويوفنتوس، وهي بمثابة إعلان تجاري رائع للكرة الإيطالية في الخارج”.

واستضافت السعودية كأس السوبر الإيطالي في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا حيث تفوق يوفنتوس على نابولي.

ولم يحدد دال بينو تاريخ المباراة، إلا أن وسائل إعلام إيطالية توقعت إقامتها في يناير 2022، وتوج يوفنتوس بلقب النسخة الأولى في السعودية على حساب ميلان، قبل أن يخطف لاتسيو التالية من البيانكونيري، فيما استعاد الأخير اللقب في العام 2020 بفوزه على نابولي في النسخة التي أقيمت في ريجو إيميليا في إيطاليا بسبب تداعيات الجائحة.

 

وكانت السعودية توصلت، في نوفمبر 2019، إلى اتفاق مع الاتحاد الإسباني لإقامة كأس السوبر الإسبانية على أرضها أيضاً على مدى ثلاث سنوات، بمشاركة أربعة أندية خلافاً للنسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس.

واستضافت السعودية نسخة العام 2020 في مطلع يناير، قبل أن تقام التالية في إسبانيا أيضاً بسبب تداعيات الجائحة.

وتأتي الاستضافة في إطار تحولات واسعة تشهدها المملكة ضمن “رؤية 2030” التي أعلنها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية.

ويوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بفوزه باللقب 9 مرات، مقابل 7 لميلان، و5 لكل من إنتر ميلان ولاتسيو.

 

لقراءة المقال من المصدر، يرجى الضغط على كلمة ( اقرأ )

, , , , ,
المقالة السابقة
سعوديون يدعمون “انتفاضة” العمانيين “الباحثين عن عمل”
المقالة التالية
هل أصبحت هجمات الحوثي البحرية خطراً على السعودية والملاحة الدولية؟
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

Related Posts

القائمة