بعد قتل عبدالرحيم.. السعودية تعتقل 8 أشخاص من قبيلة الحويطات

بعد قتل عبدالرحيم.. السعودية تعتقل 8 أشخاص من قبيلة الحويطات

 

اعتقلت السلطات السعودية 8 أشخاص من قبيلة الحويطات بقرية خريبة (شمال غرب) والتي تسعى المملكة لتهجير أهلها لإقامة مشروع نيوم.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المعني بالمعتقلين السعوديين على “تويتر” الأحد: “أنباء عن اعتقال 8 أشخاص من أهالي خريبة هم: رشيد بن إبراهيم الحويطي، عبدالله بن إبراهيم الحويطي، عبدالإله بن رشيد الحويطي، عطا الله بن عفنان صالح الحويطي، عون بن عبدالله أحمد الحويطي، خالد بن عبدالله أحمد الحويطي، سلطان بن إبراهيم حسين الحويطي، صالح بن سليم علي الرقابي الحويطي”.

ونشر الحساب تصريحات للناشط “عبدالله الجريوي” قال فيها إن “اعتقال أبناء خريبة جاء بعد محاولة فاشلة لاختطاف الطفل سالم (نجل رشيد بن إبراهيم) نتيجة كتابته عبارات ضد التهجير على أحد الجدران قرب بيته، حيث اعتقل أخوه ووالده وعمه. أما البقية فاعتقلوا لتعبيرهم عن الرأي ورفضهم التهجير أمام اللجنة المخولة بنزع الملكيات”.

ووفق “الجريوي”، فإنّ تطورات تلت تصفية المواطن عبدالرحيم الحويطي حصلت لأهالي الخريبة، وحاولت الدولة التكتم عليها، واعتقلت السلطات 8 أشخاص فيما تمكّن تاسع من الهرب.

وقبل أيام، قتل الأمن السعودي المواطن “عبدالرحيم الحويطي”، بعد رفضه تسليم منزله للسلطات؛ ووثّق تواجد الأمن في محيط منزله، ومحاولتهم إجباره على إخلاء المنزل، إلى أن تم تصفيته في عملية عسكرية كبيرة، وادّعى جهاز أمن الدولة السعودي أن “الحويطي” مطلوب وعثر بموقع مقتله على أسلحة وذخائر.

وكان “الحويطي” صوّر فيديو قبل يوم من قتله، قال فيه إنّ جميع السكان يرفضون الرحيل عن القرية وترك منازلهم، وإنه يتوقع قتله ورمي سلاح بجانبه لاتهامه بالإرهاب من قبل ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

 

 

 

لقرأة النص الاصلي اضغط (هنا)

, , , , , , ,
المقالة السابقة
هيومن رايتس: السعودية تقوم بمبادرات رياضية لغسل انتهاكاتها
المقالة التالية
“بلومبيرغ”: مغامرات السعودية بالخارج.. آخرها شراء نيوكاسل
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

Related Posts

القائمة