مصادر: “أرامكو السعودية” تجري محادثات لجمع 5 مليار دولار عبر إصدار صكوك

ارامكو

قالت ثلاثة مصادر إن أرامكو السعودية عيّنت بنوكا لتساعدها في ترتيب بيع سندات مقومة بالدولار سعيا لجمع أموال قبل التزامات ضخمة تجاه مساهمها الرئيسي، الحكومة السعودية.

ووفقا لـ “رويترز” أصبح من المتوقع على نطاق واسع أن تصبح أرامكو مُصدرا دائما للسندات عقب إصدارها الأول الذي كان بحجم 12 مليار دولار في 2019 والذي أعقبه إصدار على خمس شرائح بقيمة ثمانية مليارات دولار في نوفمبر من العام الماضي.

لم تحد شركة النفط العام الماضي عن تعهدها بتوزيعات 75 مليار دولار رغم انخفاض أسعار النفط ومن المتوقع أن يقع على عاتقها استثمارات محلية كبيرة تشكل جزءا من خطط السعودية لتطوير اقتصادها.

وقال مصرفي متخصص في الدين طلب عدم نشر اسمه “اعتقد أنه كان أمرا متوقعا. يحتاجون لسيولة لسداد التوزيعات التي تعهدوا بها. فعلوا ذلك في السابق أيضا”.

وقال أحد المصادر إن الصفقة قد تنفذ في الأسابيع المقبلة، ويتوقع أن تصدر قطر للبترول أيضا سندات بحلول نهاية يونيو قالت مصادر إن حجمها قد يصل إلى عشرة مليارات دولار.

وكانت بلومبيرج أول من أورد نبأ صفقة السندات في وقت سابق اليوم الأربعاء وقالت إنها ستكون صكوكا ونقلت عن مصدر لم تسمه أن أرامكو قد تجمع حوالي خمسة مليارات دولار.

\

لقراءة المقال من المصدر، يرجى الضغط على كلمة ( اقرأ )

, ,
المقالة السابقة
رؤية 2030 تهدد بهدم المنظومة الاجتماعية في السعودية
المقالة التالية
صحيفة: الأمير السعودي يتدرج بتقليص دور الدين في الحياة العامة
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

Related Posts

القائمة